6 خطوات قبل ان تبداً بالرسم .؟ مدونة رسم بالرصاص - رسم بالرصاص Drawing Pencil

6 خطوات قبل ان تبداً بالرسم .؟ مدونة رسم بالرصاص







سؤال شكسبير


القلم المتواضع هو أداة رسم متعددة الاستخدامات. للحصول على أقصى استفادة من ذلك ، هناك بعض الاعتبارات الهامة عند اختيار أفضل الأقلام ، والتي سنغطيها هنا ، تليها مقدمة إلى الوحدة الأساسية الأساسية.

لذا سواء كنت تتعلم فقط كيفية الرسم أو أنك محترف ، ستوفر هذه النصائح أساسًا سليمًا للمبتدئين وبعض التذكيرات المفيدة للفنانين الأكثر خبرة

2B أم لا 2B؟

سيساعدك اختيار الرسم الملائم لقلم الرسم على رسم أفضل رسم ممكن. تتوافر أقلام الجرافيت بمقياس صلابة من 9H (صلبة ، شاحبة) إلى 9B (ناعم ، داكن) ، مع HB و F في منتصف المدى.

عادة ، تتناسب درجات H مع الرسم الفني ، بينما تعد درجات B هي أقلام الرسم المثالي. ابدأ باستخدام قلم رصاص 2B أو 3B للتمارين في هذه المقالة.




أبري قلمك جيداً


مهما كان تفضيلك ، تأكد من أن لديك دائمًا براية في متناول اليد - إذا كنت تستخدم براية يدوية منتظمة ، تأكد من أنها حادة وأن لديك العديد منها معك إذا خرجت لرسم. ستستمر المسندة اللولبية التي يتم تثبيتها على سطح المكتب لفترة أطول ، وعادة ما تطحن القلم إلى نقطة أطول. إذا كنت تستخدم سكينًا حرفيًا فتوخا الحذر كي لا تؤذيك



الطريقة الصحيحة لمسك القلم


تتناسب أدوات التثبيت المختلفة بالقلم الرصاص مع علامات مختلفة وتجربة بطرق مختلفة للقبض على قلمك وأنت ترسم وتوحد المقابض المثالية للطرق المختلفة لصنع العلامات. من المهم أن تضع في اعتبارك أين تضع علامتك من - أصابع أو معصم أو كتف؟




انظر الى خطوطك


سيؤثر نوع العلامة التي تقوم بها بشكل كبير على شكل ومظهر رسم قلم رصاص. عندما تضع علامة ، فكر في السرعة التي تصنعها. فكّر أيضًا في الوزن الذي تضعه في السكتة الدماغية - الخط الثقيل غامق ومحدود ؛ خط مرسوم خفيفًا شاحب و استكشافي.

عندما تبدأ ، حاول تجنب علامات الريش غير المؤكدة. فيما يلي تدريبات (الخطوات 5 و 6) لمساعدتك على استكشاف الخط - يمكن تطبيقها على أي موضوع وهي رائعة لجميع المستويات.




ارسم دون ان ترى رسمك


التمرين الأول - دون ان ترى رسمك - هو تمرين شائع وممتع يساعدك على الرسم بدون وعي ، وجعل علامات جريئة دون الشعور بالقلق بشأن النتيجة.

قم بإعداد موضوع أمامك وأصلح عينك فوقه ، وضع قلمك على الورق. دون النظر إلى الورق ، قم بتتبع عينيك حول موضوعك ، باتباع حوافه وحوافه ، وعندما تفعل ذلك ، دع قلمك يتبع نفس الرحلة على الورق.

ارسم في خط واحد غير منقطع ، ولا تنظر إلى الرسم مرة أخرى حتى تنتهي - سيبدو الأمر غريباً وغير متناسب ، فمن المفترض أن يكون! كرر التمرين بانتظام كدفء للحصول على يدك تعمل مع عينيك.




أرسم بخط مستمر


هذا التمرين الثاني هو تطوير لرسم الكفاف الأعمى وينطوي على نفس الخط المستمر وغير المنقطع. في هذه المرة أثناء الرسم ، انقل عينيك إلى الصفحة بانتظام حيث يستكشف خطك محيط الموضوع.




ابدأ بخط خفيف ومرعب ، وعندما تصبح أكثر ثقة في الأشكال التي تلاحظها ، ضع وزناً أكبر في علامتك ، واستهدف مجموعة متنوعة من وزن الخط عبر الصورة. لا تهدف إلى الحصول على نسبة دقيقة على وجه الدقة ، بل استهدف بدلاً من ذلك عملية صادقة من عملية البحث ووضع العلامات ، دون الإفراط في الرسم.

رسم بالرصاص دليلك نحو الإحتراف


إرسال تعليق

0 تعليقات